أهم الاخباراسليدر

اللواء مجدي عبدالغفار يتفقد خطة تأمين قناة السويس الجديدة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب – علي تمام 

تفقد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، موقع قناة السويس الجديدة، بدأها بجولة تفقدية لمبنى الإرشاد التابع لهيئة قناة السويس، والتقى بالفريق إيهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الذي وجه الشكر لعبدالغفار، للجهود التى بذلتها الأجهزة الأمنية لتوفير الأمن للعاملين طوال مدة تنفيذ مشروع القناة الجديدة.

وأهدى مميش، وزير الداخلية، درع الهيئة تقديراً للمجهودات التى تقوم بها وزارة الداخلية لتأمين المجرى الملاحى للقناة، مؤكدا تقديره للمجهودات التى تقوم بها وزارة الداخلية لتأمين المجرى الملاحى للقناة.
كما قام وزير الداخلية، بتفقد الخدمات الأمنية المعينة على طول المجرى الملاحى للقناة بنطاق محافظة الإسماعيلية.. وكذا الخدمات المُشتركة بين قوات الشرطة والقوات المسلحة المعينة لتأمين المعديات التى تربط بين ضفتى القناة.

واستمع عبدالغفار، إلى شرح من القيادات الأمنية حول محاور الخطة الأمنية، التي سيتم تنفيذها بالمجري الملاحي أثناء حفل افتتاح القناة، كما تفقد منطقة المنصة، التي ستشهد حفل الافتتاح، والاستعدادات الأمنية فيها، والتقى بعدد من قيادات القوات المسلحة المُشاركة في متابعة إنجاز الأعمال.

وأكد وزير الداخلية، على أهمية التنسيق بين قوات الشرطة والقوات المسلحة لإحكام السيطرة الأمنية، وأطلع على خطة تأمين الاحتفال، حيث راجع محاور الخطة الأمنية الشاملة لتأمين منطقة القناة أثناء فترة الاحتفال والتي بدأت منذ مطلع شهر يوليو الحالي، موجها بإحكام السيطرة الأمنية، وأهمية الأداء الأمني الفعال والجاد والمنضبط لتلك الخدمات بما يحقق النتائج المستهدفة.
كما عقد عبدالغفار اجتماعاً مع عددٍ من قيادات وضباط وأفراد مديرية أمن الإسماعيلية وعدد من الضباط المنتدبين لتأمين الاحتفال، وأعرب عن ثقته في قدرة رجال الشرطة على تأمين هذا الحدث التاريخي الذي يترقبه العالم، وطالبهم ببذل مزيد من الجهد مؤكداً أن المشاركة في تأمين حفل الافتتاح ليس عملاً أمنياً فحسب بل عملاً قومياً وطنياً ترتفع بشأنه المسؤولية الوطنية لدى الجميع، موجها بتوفير كافة الإمكانيات للقوات المشاركة فى خطة التأمين بما يتلاءم مع طبيعة التحديات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى